لجنة التحكيم

لجنة تحكيم أورنج تالنتز فئة التصوير / الفيديو مكونة من الفنانين والمصورين والمخرجين المشهورين.

مسؤولية اللجنة محددة في اختيار الفائزين في صنف التصوير / الفيديو أورنج تالتنز ومواكبتهم طيلة المسابقة.

هذه الفرصة سيحظى بها المرشحون وكذلك أنت إذا رغبت في المشاركة!

يمكنك تتبع اليوميات واكتشاف كل ما هو جديد من أخبار.

موضوع الشهر: وقت القرارات و التجديد

راشيدي لطفي، هو مصور مغربي معروف ، تخرج من المدرسة الإيطالية لتاريخ الفن بميلانو. وقد تميز لطفي راشيدي بإتقانه لثلالث لغات أجنبية ، بالإضافة إلى لغته الأم ، كما تميز بنظرته الفنية الثاقبة . اقرأ المزيد... لطفي ينتمي إلى منظمة A.G.E.S.S.A التي تخضع لنظام الفنانين المؤلفين. سبق له أن اشتغل كمصور فوتوغرافي رسمي لمهرجان موازين في نسخته التاسعة ، وكذلك تغطية
لحفل توقيع كتاب : جان ميشال جار بمدينة مرزوكة.
‏كما شارك لطفي راشيدي في احتفالات المغرب ب 1200 سنة التي أقيمت بمدينة فاس من خلال تغطية التصوير الفوتوغرافي لهذا الحدث و كذلك مساهمته بالصور الفنية للمغرب التي عرضت خلال هذا الحدث.
من خلال موهبته الفريدة، استطاع لطفي أن يبرم مجموعة من العقود المهنية مع مجموعة من الفاعلين جعلت اسمه ينتشر بسرعة كبيرة في الوسط المهني ، حيث سبق له أن اشتغل في حملة إعلانية للاتصالات المغرب في عام 2008.
بدأت لطفي حياته المهنية قبل سنوات، بين سنة 1975 وسنة 1982 من خلال حملة لوسيور الإعلانية مع النجمة العالمية سميرة بنسعيد، حيث حققت تلك الحملة نجاحا باهرا !
ومنذ ذلك الحين، وهو يشتغل في الميدان بتفاني و اخلاص حيث جعل لنفسه اسما مميزا في السوق، يثبت أنه من بين المتميزين !
و دائما بين سنة 1975 و 1982 اشغل على اطلاق الحملة الدعائية لشركة KIA المغرب.
هذه المسيرة الطويلة راكمت نجاحا هائلا من خلال جميع إنجازاته مما يجعله من بين المميزين في مهنته !
rachidi-lotfi-ar

لطفي راشيدي

أكتاروس حامد أكساس ، فنان ولد وترعرع بفرنسا.
منذ صغره واظب حامد على مشاهدة العديد من الأفلام العالمية وكان شغوفا بالكوميديا الخيالية. اقرأ المزيد...
بعد دراسته للفنون التطبيقية في مدينة " أميان" الفرنسية ، انضم إلى استوديوهات
‏ Walt Disneyبباريس كفنان متخصص في الرسوم المتحركة حيث اشتغل على العديد من الأعمال منها :‏ Le Bossu de Notre-Dame و Dingo et Max.

في الولايات المتحدة و في سن الواحدة والعشرين من عمره ، اتخذ أكتاروس خطواته الأولى في هذا المجال باستوديوهات Warner Brothers، حيث اشتغل في الفيلم الشهير «Space Jam» ، الذي كان يضم الشخصية الكرتونية Bugs Bunny إلى جانب لاعب كرة السلة الشهير ميكايل جوردان ، وكذلك فيلم The Quest for Camelot الذي أنجز باستوديوهات Fox century .

بعد 7 سنوات من العمل الشاق في مجال الرسوم المتحركة و إخراجه لفيلمه القصير "التاريخ"، اتجه حامد إلى صناعة الإعلانات التجارية في لوس انجليس ، قبل أن يسافر إلى اليابان والإمارات ثم أوروبا ويعود إلى المغرب. لديه الآن أكثر من 350 عمل في رصيده المهني موزعة بين القارات الخمس .

هو مولع بالسينما، و يتميز برغبته الكبيرة في إبراز موهبته على الشاشة الكبرى.

أنجز أكتاروس كمخرج أول سلسلة ويب للخيال العلمي في المغرب و هي سلسلة : «Switchers»، التي عرفت نجاحا مبهرا و تمت إعادة إنتاجها بالجزائر وتونس وفرنسا، كما أنتج كذلك مسلسلات تلفزيونية أخرى هي : الزين الباير، الخامسة ، كبور و لحبيب و ساكن و مسكون.

كل هذه الأعمال المتميزة عززت طريقه نحو النجاح ودفعته إلى التألق.
hamed-aksas

أكتاروس حامد أكساس

محمد جنات هو مصور محترف ومصور لعروض الأزياء شهير في الوسط الفني، لديه لمسته الخاصة في كل عمل يشتغل فيه. اقرأ المزيد...
هو خريج الكلية الأمريكية للفنون التطبيقية في لوس انجليس، في وقت قصير جعل لنفسه اسما متميزا في المغرب و الخارج كمصور في عالم الموضة والأزياء .

عشق محمد جنات عالم التصوير في سن مبكرة حتى أصبحت مهنته الرئسية. وقد راكم العديد من التجارب والخبرات ، جعلت منه اسما مهما في مجال التصوير الفوتوغرافي والفيديوغرافي.
مصور موهوب يحب أن يشارك حبه للميدان مع الآخرين ، لهذا فهو اليوم يشاركنا خبرته مع مواهب أورانج صنف التصوير الفوتوغرافي و الفيديو غرافي .

mohammed-jannat

محمد جنات

هشام ضمير، هو مخرج مغربي. اشتهر بالعديد من الإنجازات الفنية. تعطشه للإكتشاف وتبادل الثقافات المختلفة دفعه بالقيام بجولة حول العالم . هشام يجيد التحدث بالعربية والفرنسية والإنجليزية والروسية والإيطالية. اقرأ المزيد...
هشام ضمير، اشتغل بعدد من الأفلام الروائية الطويلة كمساعد أول للمخرج ، من بينها CASABLANCA CASABLANCA لفريدة بليزيد، و الفيلم الأمريكي الشهير
HIDALGO de Joe JOHNSTHON الذي اشتغل فيه كمدير للكاستيغ أيضا؛
و كذلك WOCHEN ANGST 6 للمخرج Hansjog THURN...
بشخصيته الاستثنائية كان دائما مفتونا وعاشقا لعالم الاخراج، حتى جعل منه مهنته الرئيسية. كل مشروع جديد هو تجربة فريدة من نوعها بالنسبة لهشام.
متعته الكبيرة تظهر في تقديم لمسته الخاصة في العديد من الإنجازات الفنية.

هشام ضمير ساهم أيضا في انجاز 34 إعلان تجاري للمعلنين كبار ك :
PROCTER&GAMBLE : TIDE, ARIEL, HEAD & SHOULDERS, SIDI HARAZEM, RENAULT, CREDIT DU MAROC ، COCA COLA …
جميع هذه الإنجازات هي من اختياره، وهو مقتنع جدا بأن هذا المسار هو الأفضل
و الأنسب بالنسبة اليه.

هشام ضمير عمل مدير كاستينغ ومساعد أول للمخرج ، ومساهم أيضا في العديد من الأعمال الدرامية التلفزيونية مثل .Frank APREDER للمخرج PASSEUR D’ENFANT ، البرنامج التلفزيوني السلامة على الطريق، و كذلك بعض الربورطاجات مثل: غسيل الأموال لقناة ARTE.
اشتغل رفقة كبار هذا المجال، مما سمح له أن يتتبع مسار صحيحا بأهداف محددة. وإلى جانب كل ذلك، فهو مؤسس تظاهرة « Sreet Photographie »
وأيضا مجموعة « Photographes du Maroc ».
يقدم هشام ضمير دروس في « Sreet Photographie ». قصد السماح للناس لاكتشاف المدن المغربية المختلفة من خلال اللحظات المأخوذة في الصور. هذا دليل على ىبساطته.

هشام ضمير هو شخصية رئيسية، وعنصر مهم في العالم السمعي البصري الوطني، مع رؤية مذهلة في العالم السمعي البصري. بالنسبة له، كل صورة وكل فيديو يروي قصة صاحبها.
hicham-damir2

هشام ضمير

عبد الرفيع العبديوي هو مصور سنيمائي ومدير تصوير مغربي شاب، مفتون بعشقه للصورة وعالم الإخراج. بعد حصوله على شهادة عليا في صناعة الأفلام من المدرسة العليا للفنون السمعية البصرية (ESAV) بمراكش وشهادة مهنية من باريس . اقرأ المزيد... ، اشتغل عبد الرفيع عبديوي في مجموعة من المشاريع الفنية المختلفة بما في ذلك الإعلانات التجارية و مجموعة من الأعمال الدرامية و السلسلات التلفزية ... شغفه الكبير في إدارة التصوير و الإخراج مكنه من إنجاز أعمال فنية كبيرة و معروفة رفقة فنانين كبار مثل سعد لمجرد في (المعلم ، غلطانة ) ومجموعة الفناير في (الشايب و الأمير نظيف و نقول مالي) وأسماء لمنور في (عندو الزين)و جميلة بدوي (بلاش بلاش و لعب عيال) و حكمت (ما عاد بدي احب). كل هذه المشاريع لقت نجاحا وتميزا كبيرا على المستوى السمعي البصري في المغرب والخارج، بفضل لمسته الفنية التي يضفيها عبد الرفيع عبديوي على أعماله المستوحاة من الثقافة المغربية. هذا الشاب المبدع لديه رؤية خاصة جدا كمخرج لكل مشروع. بالنسبة له، هو تميز يعطيه هوية وبصمة فريدة لأعماله حيث يسلط الضوء على القيم والتنوع الثقافي المغربي. أصبح عبد الرفيع العبديوي مرجعا أساسيا ،يضيف الكثير لمهنة التصوير السنيمائي بالمغرب .
abd-rafia

عبد الرفيع العبديوي